رئيس الوفد الثقافي الأردني لـ" موقع مدينة القدس":

لمست طهارة المدينة المقدسة بإسلاميتها وتاريخيتها ونحن أصحاب الأرض الأصليين

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 تموز 2009 - 5:18 م    عدد الزيارات 2666    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكد سامر فريحات رئيس الوفد الثقافي الأردني عند وصوله ضاحية البريد أنه شعر بفرحة غامرة لأنه اقترب من المدينة الطهارة بإسلاميتها وتاريخيتها فهي "بيت الله، ونحن أصحاب الأرض الأصليين بممتلكاتها وحقوقنا فيها شرعية.

 

وقال سامر فريحات في حوار خاص لـ" موقع مدينة القدس" أمس الثلاثاء (30-6): "إن الأمنية الوحيدة الني أتمناها هي دخول باحات المسجد الأقصى والصلاة فيها،لكن الاحتلال منعنا من الدخول لمدينة القدس".
 
وعن العراقيل التي واجهت الوفد الأردني قال: "إن الاحتلال منع عدد من الإعلاميين وبعض الشخصيات من وزارة الثقافة الأردنية من الدخول إلى مدينة القدس وذلك لإفشال الأسبوع الثقافي الأردني في الأراضي الفلسطينية".
 
وأشار فريحات إلى أن المحتل يسعى إلى تهويد مدينة القدس وطمس هويتها سعياً لإقامة الهيكل المزعوم، وهذا ما لن يستطيعوا القيام به لأن التاريخ يشهد على عروبة وقدسية هذه المدينة". مؤكداً أن الوفد الأردني رفض خلال زيارته للأراضي الفلسطينية أن يوضع أي ختم على " جوازات السفر" مكتوب عليه بالعبرية.
 
 
وحول الهدف من الزيارة للأراضي الفلسطينية قال: "إن زيارة الوفد الأردني للأراضي الفلسطينية تأتي في إطار الأسبوع الثقافي الأردني المقام احتفاءً بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009، ولدعم صمود أهلها، ولنؤكد للمحتل أنه سيحاصر ثقافياً ".
 
 
 
 
وطالب الدول العربية والإسلامية بالاهتمام والتدخل من أجل إنقاذ مدينة القدس وأهلها ، ومد يد العون لهم مادياً ومعنوياً  لنحافظ على صمودهم في أرضهم.

 



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: evadmin

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »