الإفراج عن الأسير المقدسي إسماعيل بدر راغب المسلماني

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تموز 2009 - 12:35 م    عدد الزيارات 3647    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفرجت مصلحة سجون الاحتلال اليوم (20-7)  عن الأسير المقدسي إسماعيل بدر راغب المسلماني من سجن رامون الصحراوي، بعد اعتقال دام سبع سنوات قضاها متنقلاً بين  العديد من سجون الاحتلال.

 

وكان الأسير المحرر المسلماني اعتقل بتاريخ 1/11/2002 على خلفية نشاطه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهو متزوج وأب لطفل، وكان يعمل مدرساً، و هو شقيق الأسير البطل علي المسلماني "أبو عزام" أحد عمداء الحركة الأسيرة والذي مضى على اعتقاله أكثر من 23 عاماً.

 

وقبل أكثر من عام فقد الأسير إسماعيل شقيقة المناضل الدكتور أحمد المسلماني المدير العام لاتحاد لجان العمل الصحي في فلسطين، وأحد أعمدة النضال الوطني في فلسطين، وقد رفضت إدارة مصلحة السجون يومها أن يشارك إسماعيل في جنازة شقيقه أو حتى إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه.

 

وتعتبر عائلة المسلماني نموذجاً للعائلات المقدسية المناضلة، حيث اعتقل جميع أفراد عائلتها من آباء وأبناء لفترات طويلة، و كان لها دور فاعل على المستوى الاجتماعي والسياسي.
 من ناحيتها، تقدمت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين بالتهنئة للأسير المحرر إسماعيل "أبو المجد".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »