شرطة الاحتلال تخشى تكبيرات الأطفال وتُعيق وصولهم إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 آب 2009 - 4:49 م    عدد الزيارات 2638    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعاقت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك اليوم (5-8) دخول أطفال المخيمات الصيفية القادمين من مختلف أحياء مدينة القدس والداخل الفلسطيني إلى باحات المسجد، وأوقفت، على بوابتي الأسباط والناظر مرشدي ومرشدات المخيمات واحتجزت بطاقات هوياتهم الشخصية لبعض الوقت وسجًلت أرقامها.

 

وهدّدت شرطة الاحتلال المرشدين والمرشدات من مغبة إقدام الأطفال على التكبير والتهليل داخل باحات المسجد الأقصى، وقالت بأنها لن تتوانى عن اعتقال المرشدين في حال عدم الانصياع لأوامرها.

 

وفضل مسؤولو المخيمات الصيفية تنفيذ معظم فعاليات الأطفال في المُصلى المرواني نظراً للطقس الحار جداً، وتم خلال ذلك التعارف بين أطفال مخيمات القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48م.

 

واشترك مرشدو المخيمات من الطرفين بوضع برنامجٍ شيّق ومسابقات هادفة حول القدس والمسجد الأقصى تفاعل خلالها الأطفال، وتم تعريفهم، بأسلوب تعليمي شيق، على معالم المسجد المبارك، والأخطار التي يتعرض لها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »