محاولات يهودية للاستيلاء على مبانٍ ومنازل فلسطينية في حي "السميراميس" في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آب 2009 - 9:59 م    عدد الزيارات 2352    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت صحيفة   "إسرائيل اليوم": "إن 20 عائلة يهودية بدأت الاتصال بالجهات ومؤسسات الاحتلال ذات العلاقة لتسهيل استيلائها على مبانٍ ومنازل عربية في حي سميراميس شمال مدينة القدس المحتلة".

 

ووفقاً لما نشرته الصحيفة، فإن "العائلات اليهودية تدّعي بأنها اشترت عام 1972م حوالي 22 دونماً في الحي ومع مر السنوات، شهدت تلك الأراضي عملية تزييف بحيث باعها مزورون لمقاولين عرب. وقام المقاولون ببناء ثمانية مبانٍ كبيرة بشكل غير قانوني على أراض بملكية يهودية" .

 

وقال ارييه كينج ممثل العائلات للصحيفة العبرية: "إنهم توجهوا لجهات إسرائيلية ذات صلة بالموضوع لكنها لم تقم بعد بمعالجة المسألة، وبناء عليه لم يبق أمام العائلات إلا العمل الميداني والتوجه بنفسها إلى الحي المذكور".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »