العاهل الأردني يؤكد أن القدس "خط أحمر" وأي عبث فيها سيؤدي إلى "نتائج كارثية"

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الأول 2009 - 4:59 م    عدد الزيارات 2932    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الجمعة (16-10) أن "القدس خط أحمر وأي عبث فيها من جانب الاحتلال سيؤدي إلى نتائج كارثية على أمن المنطقة واستقرارها"، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

 

وقال البيان: "إن الملك عبد الله حذر خلال استقباله رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو من أن القدس خط أحمر وأي عبث فيها سيؤدي إلى نتائج كارثية على أمن المنطقة واستقرارها وعلى كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل الذي يلبي حقوق جميع الأطراف".
ودعا الملك المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي تحديدا إلى "اتخاذ موقف فاعل ضد الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير هوية القدس الشريف وتهدد الأماكن المقدسة فيها".

 

وأضاف "لا يمكن قبول الإجراءات الإسرائيلية الأحادية في الأراضي الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "هذه الإجراءات تقوض فرص تحقيق السلام وتستدعي موقفاً دولياً واضحاً وصارماً لمواجهتها".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »